من المستحيل بناء شركة ناجحة دون معرفة منافسيك بدقة

إذا كان لدي عشرة جنيهات  لكل شخص أخبرني أن لديه فكرة مثل Facebook  بالتالي ، فسأكون قادرًا على تمويل جميع الأفكار دون الحصول على قرض. الأفكار لا قيمة لها ، فهي عشرة جنيهات. حتي اكون صادقا ، فالكثير لديه أفكار ، لكنه لن يكون مارك زوكربيرج ، وإذا كان كل ما لديك هو فكرة ، فلن تكون كذلك. الأفكار ليست كافية لإنشاء عمل تجاري ناجح.

من بين العديد من الخطوات التي ستتخذها كرائد أعمال خلال دورة حياة شركتك ، ربما تكون الخطوة الأولى هي معرفة السوق التي تعمل بها. أنشئ لنفسك مشهدًا شاملاً لكل شخص في مساحتك – بما في ذلك أي شركة تفعل نفس الشيء مثلك ، أو تستهدف نفس الجمهور مثلك ، أو تحل نفس نقطة الألم مثلك.

هذه الخطوة في التحليل التنافسي مهمة لأسباب عديدة. هنا أربعة:

  1. عليك أن تقرر مدى جدوى فكرتك حقًا.

هذا هو الشيء مع رجال الأعمال. كلنا مجانين. إذا أخبرتك أن فعل أي شيء آخر في حياتك سيؤدي إلى فرصة 95٪ للفشل ، فلن تفعل هذا الشيء. ومع ذلك ، فإننا نقضي سنوات من حياتنا ، ملايين الدولارات من أموال شخص آخر ، كل ذلك من أجل فرصة خمسة بالمائة للنجاح.

من أجل تقليل المخاطر ، لا تقع في فخ أخذ فكرتك والتعامل معها. فهمت ، أنت متحمس لها. هل تعتقد أنه يمكن أن يكون ضخمًا ، وربما أنت على حق ، ولكن في ظل خطر انفجار فقاعتك ، فإن فرصك في أن تكون الإنسان الوحيد على وجه الأرض الذي فكر في هذه الفكرة الرائعة؟ قريبة من الصفر.

لذا ، في حين أن فكرتك قد تكون رائعة ، فمن الأهمية بمكان أن تعرف من لديه هذه الفكرة ، ومن حاول ، ومن فشل ، ومن نجح ، ولماذا.

اكتشف من حاول قبلك ومن ربح ومن خسر.

من خلال إجراء تحليل تنافسي عميق ، يمكنك التعلم بسهولة من أخطاء الآخرين ومكاسبهم. لماذا فشلت تلك الشركة الأخرى؟ هل كانوا في وقت مبكر جدا؟ هل فاتهم الأوان؟ هل كان تنفيذها يفتقر إلى الصقل أم ربما كانت إستراتيجيتهم التسويقية؟

الطريقة الوحيدة لتمهيد طريقك للنجاح هنا هي النظر إلى الطرق التي سار عليها الآخرون قبلك.

كرائد أعمال ، من غريزتنا أن نعتقد أننا مميزون وفريدون. في الواقع ، كبشر ، هذه هي غريزتنا. ولكن بصفتك شخصًا يحاول بناء عمل مستدام ، فأنت بحاجة إلى محاربة هذا الدافع لإقناع نفسك بمدى تميزك ، والبدء بالفعل في القيام بالعكس ، وبناء تلك الخريطة لكل شركة أخرى توضح لك أنك في الواقع لست فريدًا تمامًا .

  1. لا شيء يثير إعجاب المستثمر أكثر من مشهد شامل.

إذا لم يكن الأمر كذلك لنفسك أو لشركتك ، فاجعل هذا المشهد للمستثمرين المحتملين. هناك غريزة أخرى قد تكون لديك ، وهي الرد على السؤال حول منافسيك بالإعلان عن عدم وجود منافسين لديك. هذا حرفيا هو آخر شيء يريد المستثمر سماعه. إذا لم يحاول أي شخص آخر القيام بما تفعله ، فهناك احتمالات ، فلا يوجد طلب ولا سوق.

عندما يسأل المستثمر المحتمل عن منافسيك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إخراج هذا المشهد من جيبك الخلفي وإظهار للمستثمر كيف قمت بتعيين 50 إلى 100 شركة أخرى في مساحتك الخاصة.

  1. إنها الطريقة الأكثر فاعلية لتقرير ما إذا كان يتم التمحور ومتى يتم ذلك.

من بين جميع الأسباب لإجراء تحليل تنافسي شامل ، هذا هو السبب الأساسي. رائد الأعمال الجيد هو الشخص الذي يعرف متى يجب أن يكون محوريًا ومتى يستقيل.

إذا كانت لديك فكرة ثم قضيت شهرًا في دراسة السوق فقط لتدرك أن 300 شركة أخرى حاولت أن تفعل نفس الشيء مثلك ، وفشلت جميعًا ، فربما تحتاج إلى إعادة النظر في تحركاتك التالية.

بدلاً من ذلك ، إذا أدركت بعد إجراء هذا البحث أن هناك بالفعل عددًا قليلاً من الشركات التي حققت نجاحًا كبيرًا وتملكت ملكية المساحة إلى حد كبير ، فهذا أيضًا شيء يجب أخذه في الاعتبار.

النقطة المهمة هي ، ما إذا لم ينجح أحد في تنفيذ فكرتك أو إذا كان البعض قد سيطر على السوق وسيطر عليه ، فلا أحد يخبرك أن هذا سبب للإقلاع عن التدخين. ولكن إذا كنت لا تعرف حتى من تواجهه ، فأنت تعمل في الظلام ، مما يعني أن فرصك المنخفضة بالفعل في النجاح انخفضت بشكل ملحوظ.

قم بتشغيل الأضواء ، وقم بإجراء تحليل تنافسي قبل استثمار الوقت في المال في فكرتك.

About Author

3 Comments

  • sklep internetowy

    4 weeks ago / 14 April 2024 @ 17:09

    Wow, awesome weblog structure! How long have you ever been running a blog for?

    you made blogging look easy. The overall glance
    of your site is wonderful, as neatly as the content material!

    You can see similar here sklep online

  • najlepszy sklep

    4 weeks ago / 15 April 2024 @ 00:19

    Wow, amazing weblog format! How long have you ever been blogging for?
    you make blogging glance easy. The total look of your site is fantastic, let alone the content
    material! You can see similar here sklep

  • sklep

    4 weeks ago / 15 April 2024 @ 21:08

    Wow, incredible blog layout! How lengthy have you ever been blogging for?
    you make running a blog look easy. The whole glance
    of your web site is magnificent, let alone the content!
    You can see similar here sklep internetowy

اترك تعليقاً

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجمة »